الرئيسية » بشرة وجمال » ما هي أسباب إصابة الفتيات بـ”حب الشباب” ؟
ما هي أسباب إصابة الفتيات بـ"حب الشباب" ؟
ما هي أسباب إصابة الفتيات بـ"حب الشباب" ؟

ما هي أسباب إصابة الفتيات بـ”حب الشباب” ؟

 تعاني معظم الفتيات في سن المراهقة من حب الشباب وبثور الوجه، ،وتشير احدث الدراسات العلمية أن 80% من الفتيات التي تتراوح أعمارهن ما بين 11 إلي 30 عاما ،عانوا من هذه المشكلة في مرحلة ما من مراحلهم العمرية .

و قالت الدراسة التي أجريت في ايطاليا علي المراهقات ،أن معظم المصابات كن يتناولن وجبات غذائية فقيرة ،وقليلة الخضروات والفواكه و 5% فقط منهن كن يعانين من أمراض جلدية ،أدت إلي ظهور حب الشباب .

وأوضحت الدراسة أن قلة الخضروات والفواكه في النظام الغذائي ،تؤدي إلي حدوث اضطرابات هرمونية وضعف الجهاز المناعي عند الإصابة بالتوتر ،وهو ما يؤدي إلي ظهور مشكلة حب الشباب .

وحذرت الدراسة من أن الوجبات الغذائية الفقيرة قد تؤدي إلي استمرار ،حب الشباب لفترات طويلة قد تتجاوز سن المراهقة وتصل إلي سن الخامسة والعشرين وربما لفترات ابعد من ذلك .حب الشباب

وقالت الدراسة التي نشرتها مجلة الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية،أن الوجبات الغذائية التي تحتوي علي نسبة عالية من السكر مثل الخبز الأبيض ،والأرز والبطاطا والشيكولاته والحلوي ،مسئولة أيضا عن ظهور حب الشباب لدي المراهقات لأنها تؤدي إلي رفع نسبة السكر في الدم ،وهو ما يؤدي إلي خلل الهرمونات وزيادة إفرازات الغدد الدهنية في الجلد ، وحدوث الالتهابات  والبثور في بشرة الوجه .

وقالت  أستاذ مساعد الأمراض الجلدية في كلية طب “ماونت سيناي”، بمدينة نيويورك الأمريكية الدكتورة “ديبرا جالمين” أن الأشخاص الذين يتناولون الوجبات السريعة ،والدهون والسكريات  والاملاح الزائدة (المخللات ) والأغذية المحفوظة والمقرمشات الصناعية  تزيد لديهن مخاطر الإصابة بـ”حب الشباب” في فترة المراهقة وما بعدها.

ونصحت الدكتورة “جالمين” الفتيات بالإكثار من تناول الخضروات والفواكه ،والبعد عن التوتر والقلق والأغذية المحفوظة والمشروبات الغازية ،لتجنب الإصابة بـ”حب الشباب” والمحافظة علي صفاء بشرتهن.

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

أفضل ستة فواكه لصحة الجلد ونعومة البشرة

أفضل ستة فواكه ضرورية لصحة الجلد ونعومة البشرة

ستة فواكه ضرورية ويراء خبراء صحة الجلد انه لا غني عنها ، لحماية الجلد من ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.