الرئيسية » الشيخوخة » دراسة جديدة: حمامات البخار تقلل مخاطر الإصابة بالزهايمر
دراسة جديدة: حمامات البخار تقلل مخاطر الإصابة بالزهايمر
دراسة جديدة: حمامات البخار تقلل مخاطر الإصابة بالزهايمر

دراسة جديدة: حمامات البخار تقلل مخاطر الإصابة بالزهايمر

أظهرت دراسة طبية جديدة أن حمامات البخار تقلل من خطر الإصابة بالخرف والزهايمر وتساعد في الوقاية من مشاكل ضغط الدم المرتفع والسمنة وضعف الوظائف الاداركية والمعرفية .

ووجدت الدراسة التي أجرتها جامعة شرق  فنلندا أن  الرجال الذين يأخذون حمام بخار في منتصف العمر أكثر من أربع مرات في الأسبوع ،تقل لديهم مخاطر الإصابة بالخرف والزهايمر وأعراض الشيخوخة المبكرة.

وتتبع الباحثون المشاركون في الدراسة حالة أكثر من 2315 رجلا تتراوح أعمارهم ما بين 42 و 60 عاما لفترة زمنية وصلت إلي 20 عاما.

وكشفت الدراسة أن الرجال الذين حصلوا علي حمام بخار أكثر من أربع مرات في الأسبوع انخفضت لديهم مخاطر الخرف والزهايمر بنسبة 65 % مقارنة بالاشخاص الذين حصلوا علي حمام بخار مرة واحدة في الأسبوع .

وقالت مدير الأبحاث في جمعية الزهايمر  البريطانية الدكتور ” كلير والتون” أن حمامات البخار تساعد في تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم المحمل بالاوكسيجين إلي الدماغ ،وتخفض ضغط الدم وهو ما يؤدي إلي الوقاية من الخرف والزهايمر وضعف الوظائف الإدراكية للدماغ .

وأشارت “والتون”إلي أن هذه الدراسة هي الأولي من نوعها التي تربط بين حمامات البخار وتقليل مخاطر الخرف والزهايمر ،وهو ما يساعد في وقاية ملايين البشر في مختلف أنحاء العالم من هذه الخطر.

 

شاهد أيضاً

دراسة: انخفاض مستوي السكر في الدماغ يؤدي إلي الزهايمر

دراسة: انخفاض مستوي السكر في الدماغ  يؤدي إلي الزهايمر

 حذرت  دراسة طبية جديدة من أن  انخفاض مستوي السكر في الدماغ ،يؤدي إلي فقدان الذاكرة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.