الرئيسية » السرطان » دراسة جديدة:الكاري والفلفل الحار يوقفان نمو سرطان الثدي
دراسة جديدة:الكاري والفلفل الحار يوقفان نمو سرطان الثدي
دراسة جديدة:الكاري والفلفل الحار يوقفان نمو سرطان الثدي

دراسة جديدة:الكاري والفلفل الحار يوقفان نمو سرطان الثدي

دراسة جديدة:الكاري والفلفل الحار يوقفان نمو سرطان الثدي

قالت دراسة طبية أن تناول الكاري والفلفل الحار يساعد في وقف نمو الخلايا الثلاثية السلبية  المسببة لسرطان الثدي ويمنع  انقسامها مما يؤدي إلي موتها .

وأشارت الدراسة التي أجرتها جامعة الرور في مدينة بوخوم الألمانية أن المركبات الكيميائية الموجودة في الكاري”الكوركمين” والفلفل الحار”الكابسيسين” تؤثر علي مستقبلات TRPV1 وتمنعها من نقل الخلايا الثلاثية السلبية مما يؤدي إلي منع انقسامها وموتها .

وأظهرت الدراسة التي نشرتها مجلة سرطان الثدي أن مركبات الكاري والفلفل الحار أدت إلي قتل إعداد كبيرة من الخلايا السرطانية ،وأضعفت قدرة الخلايا السرطانية التي ظلت علي قيد الحياة علي  الحركة  ومنعتها من  الانتشار في جميع أنحاء الجسم.

وقال معد الدراسة البروفيسور “هانز هات”: إن النتائج التي تم التوصل إليها تشير إلي إمكانية السيطرة علي مستقبلات  TRPV1  وهو ما يشكل نهج جديد لعلاج هذا النوع من السرطان.”

وكانت دراسة علمية سابقة أجراها المعهد الهندي للتكنولوجيا قد أظهرت أن المادة الفعالة في الكاري وهي “الكوركمين” تعمل علي حصار الخلايا السرطانية وتمنع عنها الغذاء مما يؤدي إلي موت هذه الخلايا وانتحارها.

يذكر أن دراسة فرنسية توصلت إلي أن الرجال الذين يتناولون الأطعمة الحارة ومن بينها الكاري والفلفل الحار لديهم مستويات عالية من هرمون التستوستيرون مما يعزز قدراتهم الجنسية .

 

 

شاهد أيضاً

أفضل أطعمة للوقاية من السرطان وحرق الدهون والحفاظ علي الصحة العامة

أفضل أطعمة للوقاية من السرطان والقلب وحرق الدهون والحفاظ علي الصحة العامة

تناول الأطعمة التي تحتوي علي سعرات عالية  وقلة  النشاط البدني ،والعزوف عن ممارسة الرياضة يؤدي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.