الرئيسية » الزيوت العطرية » زيت جوز الهند علاج فعال لحب الشباب وبثور الوجه
زيت جوز الهند علاج فعال لحب الشباب وبثور الوجه
زيت جوز الهند علاج فعال لحب الشباب وبثور الوجه

زيت جوز الهند علاج فعال لحب الشباب وبثور الوجه

حب الشباب وبثور الوجه مشكلة تواجه العديد من الفتيات والشباب ،خاصة في سن المراهقة نتيجة التوتر والقلق والتغيرات الهرمونية التي يمرون بها في تلك المرحلة ،ويمثل زيت جوز الهند واحد من أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من هذه المشكلة ،بدون أية أعراض جانبية نظرا لاحتوائه علي مركبات مضادة للالتهابات وأحماض دهنية ومضادات أكسدة.

والمعروف أن حب الشباب والالتهابات الجلدية تحدث نتيجة وجود عدوي ميكروبية فتؤدي إلي انسداد فتحات الجلد الخاصة بإخراج الإفرازات الطبيعية،المعروفة باسم “الزهم” مما يؤدي إلي تجمع هذه الإفرازات أسفل الجلد واحمراره والتهابه وأحيانا تورمه .

وقد يلجأ البعض إلي  إزالة البثور باستخدام الأيدي أو  مستحضرات التجميل والصابون بشكل عشوائي ،مما يتسبب في تفاقم المشكلة وانتشار الحبوب والبثور في مساحة أوسع من الوجه .

لكن الخبراء ينصحون باستخدام زيت جوز الهند بوصفه علاجا أمنا لهذه المشكلة لعدة أسباب منها:

 الأحماض الدهنية:

زيت جوز الهند يحتوي علي حمض الكابريك وحمض اللوريك اللذين يلعبان دورا مهما ورئيسيا في مكافحة العدوي الجرثومية والبكتيرية ، وهما نفس الحمضين الموجودين في  لبن الأمهات لوقاية حديثي الولادة من الالتهابات .

كما يحتوي زيت جوز الهند علي مركبات تساعد في تنشيط البكتريا الجيدة ،مثل المونوكابرين والمونولورين اللتين تلعبان دورها مهما في تعويض الطبقة الحمضية الموجودة علي الجلد ،والتي يتم إزالتها نتيجة الغسيل المستمر وهو ما يساعد علي وقاية الجلد من الالتهابات .

فيتامين E:

زيت جوز الهند مصدر غني جدا لفيتامين E الذي يحافظ علي صحة الجلد ويمنع تجمع الإفرازات “الزهم” أسفل المسام ويعمل علي إخراجها بشكل مستمر ،وهي السبب الرئيسي في الإصابة بحب الشباب .

 

مضاد للالتهابات:

 زيت جوز له خصائص مهدئة ومقاومة للالتهابات ،وعند وضعه علي الجلد يتم امتصاصه بشكل مباشر وسريع ،مما يؤدي إلي تهدئة حدة الالتهابات المسببة لحب الشباب ،ويعمل علي سرعة الشفاء منه خاصة انه يعمل علي تحسين الايض والاتزان الهرموني في الجسم وإصلاح الخلايا التالفة .

الاستخدام:

يستخدم زيت جوز الهند موضعيا من خلال وضعه علي الجلد ،باستخدام قطعة قطن نظيفة وناعمة بمعدل مرتين أو ثلاث مرات يوميا حتي يتم الشفاء،مع عدم استخدام الصابون ومستحضرات التجميل لإراحة الجلد الملتهب حتي يتم الشفاء السريع .

 

شاهد أيضاً

خمس وصفات طبيعية لتطهير البشرة والتخلص من الندبات وأثار الجروح وحب الشباب

خمس وصفات طبيعية لتطهير البشرة والتخلص من الندبات وأثار الجروح وحب الشباب

غالبا ما تتسبب  الندبات و  اثار الجروح  وحب الشباب في مظهر غير مريح  غير مريحة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.