الرئيسية » سلايدر » الثوم والقرنفل وزيت النعناع وجوز الهند لعلاج الام الاسنان

الثوم والقرنفل وزيت النعناع وجوز الهند لعلاج الام الاسنان

 الآلام اللثة و الأسنان  لا يمكن تحملها بالنسبة للكبار والصغار علي حد سواء،و قد يؤدي الي حدوث تقيح وصديد أسفل جذور الأسنان وهو ما يعرف بـ”الخراج”،وهو مشكلة أخري ،لأنها تحول الفم الي مزرعة للبكتريا والفيروسات الضارة ،التي قد تنتقل الي باقي إنحاء الجسم وتسبب مشاكل خطيرة ، لكن هناك العديد من العلاجات المنزلية الرخيصة التي يمكنها التخفيف من حدة المشكلة وعلاجها ومن بينها :

 1- الثوم

الثوم مضاد حيوي طبيعي وقاتل للفيروسات والبكتريا والجراثيم  ، إضافة الي انه مسكن للألم ،ومطهر في نفس الوقت  ويمكن استخدام عصير الثوم  للحصول علي علاج سحري لمشاكل الفم والآسنان ،من خلال تدليك مكان الألم او الالتهاب بفص ثوم ،او عصره ووضعه علي مكان الألم او الالتهاب او التسويس ،وسوف يختفي الألم في بضع لحظات.

2- زيت القرنفل

يحتوي زيت القرنفل علي مركب “الاوجينول ” وهو مخدر طبيعي ،يستخدم علي نطاق واسع في مجال طب الأسنان ،إضافة الي ان الزيت يحتوي علي مركبات مطهرة ومضادة للفيروسات والبكتريا والجراثيم   

ويمكن وضع بضع قطرات من الزيت علي فرشاه الأسنان وتدليك اللثة بلطف، وسوف يختفي الألم سريعا.

3- زيت جوز الهند

أكدت دراسة علمية في معهد «أثلون» للتكنولوجيا في ايرلندا، أنَّ زيت جوز الهند، له خصائص مطهرة وقاتله للبكتريا، وهو من أكثر الزيوت الطبيعية القادرة على إزالة البكتيريا المسبّبة لتسوّس الأسنان،وهو قادر علي منع التصاق هذه البكترية المكورة العقدية بميناء الأسنان ، وهو ما يوفر حماية كاملة للأسنان واللثة  ،ويمكن استخدام ملعقة واحدة من الزيت والمضمضة بها ثم بصقها وعدم ابتلاعها ،مما يساهم في تخفيف الألم .

4- زيت النعناع

يحتوي  زيت النعناع علي  مركبات مطهرة ،وقاتله للجراثيم والبكتريا ،وهو مهدئ ومسكن للألم ،و يساعد على تقوية الأسنان واللثة ضد الجراثيم والتسويس ؛  ويعمل علي إزالة الرائحة الكريهة من الفم ،لذا يستخدم في صناعة معاجين الأسنان  غالبية معاجين الأسنان تصنع منه، كما أنه يفيد أيضا في علاج آلام الأسنان والخراريج ،ويمكن وضع قطرات منه علي أطراف الأصابع وتدليك اللثة والأسنان المصابة ،وسوف يختفي الألم خلال دقائق.

5- الملح

الملح   مطهر و مسكن سريع لألام اللثة والأسنان ،ويمكن إضافة ملعقة منه الي كوب من الماء الفاتر والغرغرة بها ،مما يؤدي الي تخفيف حدة الآلام بنسبه 90% خلال فترة وجيزة.

6- الشاي المر

يعمل الشاي الأسود علي تخفيف ألام التهابات اللثة والأسنان  ،ويمكن استخدام الشاي المغلي  الخالي من السكر في المضمضة ،او مضغ نصف ملعقة من الشاي الجاف  وتدليك اللثة والأسنان بها ،مما يؤدي الي اختفاء الألم فورا.

7-  زيت الزعتر

زيت الزعتر”الاوريجانو”مطر طبيعي ومضاد للبكتريا والميكروبات والفيروسات لأنه يحتوي علي مركبات  التيمول والكربكرول ،إضافة الي انه مسكن قوي للألم  ومضاد للالتهابات والأكسدة،ويمكن استخدامه في تدليك اللثة والأسنان المصابة بالتسويس،مما يؤدي الي التخلص من الألم .

8- خل التفاح

خل التفاح علاج المنزلي فعال جدا لخراج الأسنان،بفضل خواصه المضادة للالتهابات والمسكنة للآلام ،ويمكن استخدامه في المضمضة والغرغرة لمدة دقيقتين، للتخلص من الآلام والتهابات اللثة والأسنان وتورمها إضافة الي علاج الخراريج الناتجة عنها .

9- الخيار والملح

يمكن استخدام شريحة من الخيار المملح ،ووضعها علي اللثة الملتهبة او الأسنان التي تعاني من التسويس،لبضع دقائق وسوف ينتهي الألم .

10- عجينة القرفة

يمكن عمل عجينة مسكنة للألم ومطهرة للفم ،من خلال إضافة ملعقة صغيرة من القرفة الي ثلاث ملاعق من العسل ،ووضعها  جزء منها علي اللثة الملتهبة،او السن المصابة بالتسويس او الخراج  ،والاحتفاظ بباقي العجينة في درجة حرارة الغرفة ،وتكرار الوصفة مرتين او ثلاث يوميا ،وسوف يختفي الألم .

 

شاهد أيضاً

دراسة أمريكية: الصلاة الإسلامية أفضل علاج لألام الظهر والركبتين

 قالت دراسة طبية جديدة أن الصلاة الإسلامية هي أفضل علاج لألام أسفل الظهر والركبتين، خاصة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.