الرئيسية » السرطان » التوت البري يقي من أمراض القلب والسرطان وينظم السكر

التوت البري يقي من أمراض القلب والسرطان وينظم السكر

قالت دراسة أمريكية جديدة ان التوت البري “معجزة طبية”،ويحتوي علي مركبات طبيعية نشطة bioactives لها تأثيرات  ايجابية قوية وفعاله ،علي جميع الأجهزة الحيوية في جسم الانسان،وتحافظ علي صحة القلب والأوعية الدموية ، وتقي  من ارتفاع ضغط الدم  ، ويقوي الجهاز المناعي والدماغ ،ويحافظ علي صحة الأمعاء وتحسن عملية الهضم والتمثيل الغذائي،وتنظم مستويات السكر في الدم وتقي من السرطان.

وقالت الدراسة  التي أجرتها جامعة “تافتس” في ولاية بوسطن الأمريكية ،ان الآثار الايجابية لتناول التوت البري ،لا تتوقف فقط علي صحة المسالك البولية ،والوقاية من الالتهابات التي تصيب مجري البول والكلي والمثانة،كما أشارت الدراسات العلمية السابقة ،لكن هناك أدلة جديدة علي فاعليته في علاج الوقاية من العديد من الأمراض ،وعلاج المشاكل والمضاعفات الناتجة عنها.

وأشارت الدراسة الي ان التوت البري ،من اغني الفواكه بمركب البوليفينول”،الفعالة في تعزيز صحة الجسم والوقاية من أمراض القلب و السرطان،بالإضافة الي تقوية الجهاز الهضمي ،وتحسين عملية التمثيل الغذائي،وتعزيز وظائف الجهاز المناعي لوقاية الجسم من العدوي الفيروسية والجرثومية والبكتيرية والفطرية.

وقال المشرف علي الدراسة الدكتور”جيفري بلومبرج”،ان هناك أدلة جديدة علي ان  المركبات الطبيعية النشطة bioactives في التوت البري،تساهم في تعزيز صحة الدماغ وتعمل علي تحسين المزاج ،والتفكير الايجابي وتخفف الاكتئاب والتوتر والقلق ،وهو ما يعود بالإيجاب علي تحسن الصحة العامة للإنسان.

وأضاف الدكتور “بلومبرج”: ان الدراسة الجديدة أظهرت ان  مادة البوليفينول  ،الموجودة في التوت  البري تتفاعل مع المركبات الحيوية النشطة الأخرى ،الموجودة فيه  وتشكل جدارا قويا  لحماية القناة الهضمية من الجراثيم والفيروسات والبكتريا الضارة.

وأكد “بلومبرج” ان التوت البري يحتوي أيضا علي اعلي كمية ،من المركبات المضادة للأكسدة  والالتهابات ،التي تحافظ علي صحة القلب والأوعية الدموية ،وتقوي الجهاز المناعي وتعمل علي تحسين عملية التمثيل الغذائي.

وكشف بلومبرج” ان التوت البري يحتوي علي العديد من المركبات، الطبيعية النشطة والمعقدة التي تحتاج الي مزيد من الدراسات ،لتعرف علي كيفيه تفاعلها داخل الجسم ،وتأثيراتها القوية و  الفعالة علي الصحة العامة ،وصحة الأجهزة الحيوية في الانسان .

 

شاهد أيضاً

دراسة أمريكية: الصلاة الإسلامية أفضل علاج لألام الظهر والركبتين

 قالت دراسة طبية جديدة أن الصلاة الإسلامية هي أفضل علاج لألام أسفل الظهر والركبتين، خاصة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.